Skip Navigation Links ديوان المحاسبة الاخبار أ.د خرابشه يؤكد أهمية التدريب في تطوير الأداء الرقابي للمحافظة على المال العام

 أ.د خرابشه يؤكد أهمية التدريب في تطوير الأداء الرقابي للمحافظة على المال العام

خلال افتتاحه دورة تقييم المشاريع في ديوان المحاسبة

 

أ.د خرابشه يؤكد أهمية التدريب في تطوير الأداء الرقابي للمحافظة على المال العام

 

 

اكد رئيس ديوان المحاسبة الأستاذ الدكتور عبد خرابشه خلال افتتاحه دورة تدريبية حول تقييم المشاريع في ديوان المحاسبة  انه يجب على كل مدقق  بذل قصارى جهده في انجاز الاعمال المطلوبة منه بأعلى مستويات النزاهة والموضوعية والحيادية  والانتماء  والاستثمار الأمثل للوقت في الانجاز والاخلاص في الخدمة العامة.

 

وأشار الى أن مدونة قواعد السلوك الوظيفي قد اعتمدت في خطوات هادفة الى تحقيق افضل المستويات في الأداء الوظيفي في القطاع العام من اجل تحقيق افضل مستويات الخدمات في الادارة العامة وتعزيز  منظومة النزاهة والحفاظ على الموارد العامة.

 

وقال الخرابشه ان عملية التطوير والتدريب والتعليم والتعليم المستمر للمدققين والمحاسبين واطلاعهم على آخر المستجدات في أساليب ومنهجيات التدقيق تنعكس بشكل ايجابي على تحسين وتطوير المخرجات الرقابية والتي تمكن المدقق من القيام بأعمال الرقابة والتدقيق بأفضل المستويات المهنية.

وأضاف ان هذه الورشة المتخصصة تشكل فرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من المحاضرين فيها  لاكتساب مهارات مهنية جديدة وتحسين الأداء الوظيفي والالتزام بالتشريعات المعمول بها في المملكة والمساهمة في الاستخدام الأمثل للمال العام.

 

ويناقش المشاركون في هذه الدورة التدريبية المتخصصة التي تستمر اربعة أيام ويشارك بها 35 مدققا اجراءات تدقيق العطاءات الحكومية في مجال الاشغال من حيث أنشاء الابنية والطرق والمنشآت والمشاريع الهندسية بمختلف أنواعها وصيانتها وما تحتاج اليه من شراء واستئجار ونقل وتقديم وتسليم المواد والتجهيزات واللوازم والمعدات ومركبات الاشغال والاجهزة والقطع التبديلية الخاصة بهـــذه الاشغال أو اللازمه لدراستها وتشغيلها ومتابعة تنفيذها والاشراف عليها.

 

كما يناقش المشاركون في مجال الخدمات الفنية الدراسات والتصاميم الهندسية والفنية للاشغال والمشاريع والاشراف على تنفيذها وتشغيلها وكل ما يلزم لذلك من أجهزة ومواد ولوازم واعمال بما في ذلك الفحوص المخبرية والميدانية وأعمال المساحة وأي استشارات فنية أو هندسية تتعلق بالاشغال.

 

ويناقش المشاركون تشكيل لجان العطاءات المختلفة واعداد وتنظيم وثائق العطاء واجراءات العطاء  والشروط الواجب توافرها عند تقييم العروض واحالة العطاء والمفاوضة والتلزيم وصلاحيات تلزيم تنفيذ الاشغال والخدمات الفنية واجراءات الأوامر التغييرية بالاضافة الى الأنظمة والقوانين التي تحكم العطاءات الحكومية واجرءات تدقيق العطاءات.

 

 

NITC
رسالة عمان
البريد الرسمي
حقوق النشر محفوظة 2015