Logo 2 Image




ديوان المحاسبة يشارك في إجتماع الهيئة العامة للأسوساي

شارك عطوفة رئيس ديوان المحاسبة السيد عاصم حداد اليوم في اجتماع الهيئة العامة الخامس عشر للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة الآسيوية ( الاسوساي) الذي تم عبر تقنية الاتصال المرئي ( عن بعد).
وقال حداد ان الاجتماع ناقش مواضيع مدرجة على جدول الأعمال ، حيث تم مناقشة تقرير المجلس التنفيذي عن أعمال المجلس للفترة السابقة وكذلك المصادقة على موازنة المنظمة للأعوام 2022-2024 ومناقشة مشروع بحث الثاني عشر "للأسوساي" وعرض تقرير نتائج إعلان هانوي وإطلاق مجموعة إدارة الأزمات مضيفاً أنه تم بحث التعاون مع المنظمات الأخرى النظيرة مثل المنظمة الإفريقية(الأفروساي) والمنظمة العربية (الأربوساي) فضلاً عن المنظمة الأوروبية (اليوروساي) وكذلك العديد من المواضيع المعروضة على جدول الإجتماع .
وأكد حداد أنه تم المشاركة في إنتخابات أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة . حيث صوت ديوان المحاسبة للجهاز السعودي الشقيق الذي تم إنتخابه في عضوية المجلس التنفيذي وذلك بناءً على مذكرة التعاون الموقعه سابقاً بين الجهازين وللعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين .
ولفت حداد الى ان أهمية عقد هذا الاجتماع تأتي في ظل الظروف الإستثنائية التي مرت بها أجهزة الرقابة العليا في ظل جائحة كوفيد-19. حيث تم تقديم تقرير مفصل عن نشاطات التدريب وبناء القدرات والندوات التي عقدتها المنظمة للأعضاء خلال الجائحة وكذلك وضع برامج تدريبيه مستقبليه تعالج تحديات العمل الرقابي في ظل الكوارث والظروف الإستثنائية.
يذكر أن ديوان المحاسبة الأردني عضو فعَال في المنظمات الاقليمية والدولية ومنها منظمة (الأسوساي) والتي ينضوي تحتها الأجهزة العليا للرقابة في الدول الآسيوية والتي تم تأسيسها عام 1979 .
 


كيف تقيم محتوى الصفحة؟